قواعد اللغة البرتغالية

صيغة المستقبل في البرتغالية بالصوت

صيغة المستقبل في البرتغالية بالصوت

مرحبا أيها الأصدقاء 🥰💞

نحن نعلم مدى رغبتك في تعلم اللغة البرتغالية لذالك ننصحك في البداية بتحميل تطبيقنا لتعلم البرتغالية 

أضغط هنا لتحميل التطبيق 

 

 الدال على الخير كا فاعله شارك الدرس حتى يستفيد الجميع🥰🙌💞

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة البرتغالية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة البرتغالية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم البرتغالية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , البرتغالية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالبرتغالية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية البرتغالية الصوت
أنا سأراك Ver-te-ei
أنا سأكتب بالقلم Eu escreverei com uma caneta
أنت ستحب التفاح Tu adorarás maçãs
أنت ستعطي المال Tu darás dinheiro
أنت ستلعب التنس Tu jogarás ténis
هو سيقرأ كتابا Ele lerá um livro
هو سيفهممي Ele compreender-me-á
هي سيكون لديها قطة Ela terá um gato
هي ستعرفك Ela conhecer-te-á
نحن سنريد أن نراك Nós quereremos ver-te
نحن سنفكر فيك Nós pensaremos em ti
أنتم ستعملون هنا Vocês trabalharão aqui
أنتم ستتكلمون الفرنسة Vocês falarão francês
هم سيسوقون سيارة Eles conduzirão um carro
هم سيتبسمون Eles sorrirão

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة البرتغالية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم البرتغالية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية البرتغالية الصوت
خريف Outono
غائم Nublado
بارد Frio
ضبابي Com nevoeiro
حار Quente
رطب Húmido
مطر Chuva
ماطر Chuvoso
ثلج Neve
مثلج A nevar (PT) / Nevando (BR)
ربيع Primavera
عاصفة Tempestade
صيف Verão
شمس Sol
مشمس Soalheiro / ensolarado
مظلة Guarda-chuva / Chapéu-de-chuva
دافئ Quente / Ameno
رياح Vento
عاصف Ventoso
شتاء Inverno

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم البرتغالية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالبرتغالية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات البرتغالية.

العربية العبارات البرتغالية الصوت
الجو ممطر Está a chover (PT) / Está chovendo (BR)
الجو مشمس Está sol (PT) / Está fazendo sol (BR)
الجو عاصف Está vento / Está ventoso
الجو جميل اليوم Hoje está bom tempo
الجو كان سيئ البارحة Ontem esteve mau tempo / Ontem o tempo esteve ruim (BR)
الجو بارد جدا Está gelado
الجو بارد Está frio
الجو حار Está calor
الجو معتدل mais ou menos

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة البرتغالية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة البرتغالية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم البرتغالية.

 

ولا تنسى تحميل تطبيقنا لتعلم البرتغالية في الرابط في اول الدرس 🥰😘

وأيضا يمكنك الانضمام الينا في مجموعتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا لدخول الى المجموعة

 

زر الذهاب إلى الأعلى