تعلم اللغة النرويجيةقواعد اللغة النرويجية

النرويجية-شرح زمن المستقبل في النرويجية

والان نبدء بالدرس 
 
لا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة النرويجية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة النرويجية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم النرويجية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , النرويجية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالنرويجية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية النرويجية الصوت
أنا سأراك Jeg vil se deg
أنا سأكتب بالقلم Jeg vil skrive med en penn
أنت ستحب التفاح Du vil elske epler
أنت ستعطي المال Du vil gi penger
أنت ستلعب التنس Du vil spille tennis
هو سيقرأ كتابا Han vil lese en bok
هو سيفهممي Han vil forstå meg
هي سيكون لديها قطة Hun vil ha en katt
هي ستعرفك Hun vil kjenne deg
نحن سنريد أن نراك Vi vil ha lyst til å se deg
نحن سنفكر فيك Vi vil tenke på deg
أنتم ستعملون هنا Dere vil jobbe her
أنتم ستتكلمون الفرنسة Dere vil snakke fransk
هم سيسوقون سيارة De vil kjøre en bil
هم سيتبسمون De vil smile

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة النرويجية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم النرويجية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية النرويجية الصوت
خريف høst
غائم skyet
بارد kaldt
ضبابي Tåkete
حار varmt
رطب Fuktig
مطر regn
ماطر regnfull
ثلج snø
مثلج Snør
ربيع vår
عاصفة Storm
صيف sommer
شمس Sol
مشمس solfylt
مظلة paraply
دافئ varm
رياح Vind
عاصف vindfull
شتاء vinter

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم النرويجية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالنرويجية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات النرويجية.

العربية العبارات النرويجية الصوت
الجو ممطر Det regner
الجو مشمس Det er sol
الجو عاصف Det blåser
الجو جميل اليوم Det er fint vær i dag
الجو كان سيئ البارحة Det var stygt vær i går
الجو بارد جدا Det er kaldt
الجو بارد Det er kaldt
الجو حار Det er varmt
الجو معتدل Så som så

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة النرويجية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة النرويجية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم النرويجية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

<

p style=”text-align: center;”> 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى