تعلم اللغة الألمانيةقواعد اللغة الألمانية

زمن المستقبل في الالمانية بالصوت

مرحبا أيها الأصدقاء كيف حالكم ! 

قبل البدء بالدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الألمانية 

تطبيق يحتوي على أكثر من 3 ألأاف درس لتعلم الألمانية باحتراف 

حمل التطبيق أضغط هنا

ولا تنسو الانضمام الى صفحتنا ومجموعتنا على الفيس بوك الروابط موجودة في اخر الدرس 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الالمانية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الالمانية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الالمانية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الالمانية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالالمانية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الالمانية الصوت
أنا سأراك Ich werde dich sehen
أنا سأكتب بالقلم Ich werde mit einem Stift schreiben
أنت ستحب التفاح Du wirst Äpfel lieben
أنت ستعطي المال Du wirst Geld geben
أنت ستلعب التنس Du wirst Tennis spielen
هو سيقرأ كتابا Er wird ein Buch lesen
هو سيفهممي Er wird mich verstehen
هي سيكون لديها قطة Sie wird eine Katae haben
هي ستعرفك Sie wird dich kennen
نحن سنريد أن نراك Wir werden dich sehen wollen
نحن سنفكر فيك Wir werden an dich denken
أنتم ستعملون هنا Ihr werdet hier arbeiten
أنتم ستتكلمون الفرنسة Ihr werdet Französisch sprechen
هم سيسوقون سيارة Sie werden ein Auto fahren
هم سيتبسمون Sie werden lächeln

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الالمانية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الالمانية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الالمانية الصوت
خريف Herbst
غائم wolkig, trüb
بارد kalt
ضبابي neblig
حار heiß
رطب feucht
مطر Regen
ماطر regnerisch
ثلج Schnee
مثلج schneiend
ربيع Frühling
عاصفة Sturm
صيف Sommer
شمس Sonne
مشمس sonnig
مظلة Regenschirm
دافئ warm
رياح Wind
عاصف windig
شتاء Winter

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الالمانية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالالمانية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الالمانية.

العربية العبارات الالمانية الصوت
الجو ممطر Es regnet
الجو مشمس Es ist sonnig
الجو عاصف Es ist windig
الجو جميل اليوم Heute ist schönes Wetter
الجو كان سيئ البارحة Gestern war schlechtes Wetter
الجو بارد جدا Es ist eiskalt
الجو بارد Es ist kalt
الجو حار Es ist heiß
الجو معتدل So-la-la

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الالمانية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الالمانية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الالمانية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى