قواعد اللغة اليونانية

زمن المستقبل في اليونانية بالشرح

 الدال على الخير كا فاعله شارك الدرس حتى يستفيد الجميع🥰🙌💞

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة اليونانية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة اليونانية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم اليونانية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , اليونانية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل باليونانية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية اليونانية الصوت
أنا سأراك Θα σε δω
Tha se do̱
أنا سأكتب بالقلم Θα γράψω με στυλό
Tha grápso̱ me styló
أنت ستحب التفاح Θα σου αρέσουν πολύ τα μήλα / Θα αγαπήσεις τα μήλα
Tha sou arésoun polý ta mí̱la / Tha agapí̱seis ta mí̱la
أنت ستعطي المال (εσύ) Θα δώσεις λεφτά / χρήματα
(esý) Tha dó̱seis leftá / chrí̱mata
أنت ستلعب التنس Θα παίξεις τέννις
Tha paíxeis ténnis
هو سيقرأ كتابا (αυτός) Θα διαβάσει ένα βιβλίο
(af̱tós) Tha diavásei éna vivlío
هو سيفهممي (αυτός) Θα με καταλάβει
(af̱tós) Tha me katalávei
هي سيكون لديها قطة (αυτή) Θα έχει μία γάτα / Θα αποκτήσει μία γάτα
(af̱tí̱) Tha échei mía gáta / Tha apoktí̱sei mía gáta
هي ستعرفك (αυτή) Θα σε ξέρει
(af̱tí̱) Tha se xérei
نحن سنريد أن نراك (εμείς) θα θέλουμε να σε δούμε
(emeís) tha théloume na se doúme
نحن سنفكر فيك (εμείς) θα σε σκεφτόμαστε
(emeís) tha se skeftómaste
أنتم ستعملون هنا θα δουλέψετε εδώ
tha doulépsete edó̱
أنتم ستتكلمون الفرنسة θα μιλήσετε γαλλικά
tha milí̱sete galliká
هم سيسوقون سيارة θα οδηγήσουν ένα αμάξι / αυτοκίνητο
tha odi̱gí̱soun éna amáxi / af̱tokíni̱to
هم سيتبسمون (αυτοί) θα χαμογελάσουν
(af̱toí) tha chamogelásoun

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة اليونانية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم اليونانية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية اليونانية الصوت
خريف φθινόπωρο
fthinópo̱ro
غائم νεφελώδης
nefeló̱di̱s
بارد κρύο
krýo
ضبابي ομιχλώδης
omichló̱di̱s
حار καυτός
kaf̱tós
رطب υγρός
ygrós
مطر βροχή
vrochí̱
ماطر βροχερός
vrocherós
ثلج χιόνι
chióni
مثلج χιονίζει
chionízei
ربيع άνοιξη
ánoixi̱
عاصفة θύελλα
thýella
صيف καλοκαίρι
kalokaíri
شمس ήλιος
í̱lios
مشمس ηλιόλουστος
i̱lióloustos
مظلة ομπρέλα
ompréla
دافئ ζεστός
zestós
رياح άνεμος
ánemos
عاصف ανεμώδης
anemó̱di̱s
شتاء χειμώνας
cheimó̱nas

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم اليونانية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة باليونانية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات اليونانية.

العربية العبارات اليونانية الصوت
الجو ممطر Βρέχει
Vréchei
الجو مشمس Είναι ηλιόλουστα / Έχει ήλιο
Eínai i̱liólousta / Échei í̱lio
الجو عاصف Έχει αέρα / Φυσάει
Échei aéra / Fysáei
الجو جميل اليوم Σήμερα είναι καλός ο καιρός
Sí̱mera eínai kalós o kairós
الجو كان سيئ البارحة Χτες ο καιρός ήταν άσχημος
Chtes o kairós í̱tan áschi̱mos
الجو بارد جدا Έχει παγωνιά
Échei pago̱niá
الجو بارد Κάνει κρύο
Kánei krýo
الجو حار Κάνει ζέστη
Kánei zésti̱
الجو معتدل Έτσι κι έτσι
Étsi ki étsi

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة اليونانية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة اليونانية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم اليونانية.

 

ولا تنسى تحميل تطبيقنا لتعلم اليونانية في الرابط في اول الدرس 🥰😘

وأيضا يمكنك الانضمام الينا في مجموعتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا لدخول الى المجموعة

 

زر الذهاب إلى الأعلى